مستشفى في بغداد:بنادق الاطفال مزقت شبكية عيون اطفال في ما نجا اخرون باعجوبة من اصابات قد تسبب العمى

بواسطة عدد المشاهدات : 4417
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنادق الاطفال بنادق الاطفال

واخ – بغداد

حذر مستشفى ابن الهيثم للعيون" من ان بنادق /الصجم/ المتداولة في الاسواق المحلية حاليا وتشهد اقبالا من قبل الاطفال مزقت شبكية عيون اطفال في ما نجا اخرون باعجوبة من اصابات قد تسبب العمى".

واجرت نينا استطلاعا شمل مواطنين تناول هذه الظاهرة التي عجزت الجهات المختصة من معالجتها بكل ماتمتلك من اجهزة امنية وتثقيفية.

فقد قال عباس علي/اب لثلاثة اطفال/:" انها كارثة سنوية تفسد علينا /حلاوة العيد/ وتحولها الى جحيم من المشاكل الاجتماعية في البيت والمنطقة فصراع الاخوة في البيت للحصول على بنادق تعمل/ بالصجم/ يكلف العائلة الاف الدنانير التي هي بامس الحاجة لها الى جانب ان صراع الاطفال بالمحلة عن طريق تقليد افلام العصابات يجلب للعوائل مشاكل وقد قادت الاصابات المؤذية بين الاطفال الى شجار بين العوائل وصل بعضها الى/ الفصل العشائري)/".

وقالت ام حسن/ لديها 5 اطفال/:" ان العيد يكلفي الكثير بسبب وجود البنادق/ الصجمية/ وهذا العام توفرت بالاسواق بموديلات حديثة وباسعار عالية بعد ان اختفت فترة زمنية اخفاها باعة المحلات ثم اخرجت بهذا العيد بكميات اكبر من الاعياد السابقة".

واوضح محسن جاسم/موظف/:" المواطنون مصابون بالاندهاش من هذه الظاهرة التي لم توقفها كل ادوات التثقيف واجراءات الدولة بالمنع فمجلس محافظة بغداد واغلب المحافظات منعوا تداول هذه البنادق ولكن لا التجار ولا اصحاب المحال التجارية التزموا بذلك".

ووصف هاشم حمادي/مدرس/ هذه الظاهرة" بانها تجذرت بالمجتمع العراقي برغم الندوات التثقيفية التي اقيمت في بعض المدارس اذ انها اختفت فترة من الزمن وعادت الان باوسع ما يمكن ومن دون حلول تذكر ".

يذكر ان احصاءات العام الماضي بحسب مستشفى ابن الهيثم للعيون بلغ عدد الاصابات بالمئات وبعض هذه الاصابات خطرة ادخل المصابون صالات العمليات وسبق ان حذر المستشفى الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة الخطرة ولكن دون جدوى".

الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية