وزير الخارجية : الدفاع عن الحشد الشعبي والرد على إساءة بعض الدول التي تحاول تشويه صورته شرف وواجب

بواسطة عدد المشاهدات : 4921
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الخارجية : الدفاع عن الحشد الشعبي والرد على إساءة بعض الدول التي تحاول تشويه صورته شرف وواجب

واخ ـ بغداد

اكد وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء، ان الدفاع عن الحشد الشعبي من اولويات عمل وزارته، وان هذه القضية هي شرف واجب على كل عراقي.

وذكر بيان صادر، عن مكتبه، تلقته وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه" ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استقبل، الناطق باسم هيئة الحشد الشعبيِّ أحمد الأسديّ في مبنى وزارة الخارجية ببغداد".

واضاف، "جرى خلال اللقاء استعراض الانتصارات المتحققة على أيدي القوات المسلحة، والحشد الشعبيّ في الحرب ضدَّ تنظيم، اضافة الى التحضيرات الجارية لعمليَّة تحرير مدينة الموصل، وجُهُود وزارة الخارجيَّة في دعم أبطال الحشد الشعبيِّ، وتعريف المُجتمَع الدوليِّ ببطولاتهم، والتأكيد على ضرورة أنَّ تأخذ سفارات العراق في بلدان العالم دورها من خلال إقامة الندوات التي من شأنها دعم ومساندة أبطال الحشد الشعبيّ".

وقال الجعفري، ان "التعريف ببطولات، وتضحيات أبطال الحشد الشعبيِّ، وقواتنا المسلحة من ثوابت، وأولويَّات خطاب الدبلوماسيَّة العراقيَّة في المُؤتمَرات، والندوات الدوليَّة".

واوضح، ان "الدفاع عن الحشد الشعبيِّ، والردَّ على إساءة بعض الدول التي تحاول تشويه صورته شرف وواجب على كلِّ عراقيٍّ يُقدِّر ثمن تضحيات الشرفاء الذين يحملون أرواحهم على أكفهم لتحرير الأراضي العراقيَّة من قبضة عصابات داعش، والدفاع عن سيادة، وكرامة العراق، ودول العالم كافة".

واكد الجعفري، ان "الدبلوماسيَّة العراقيَّة استثمرت كلَّ المُؤتمَرات الدوليَّة لتحشيد الدعم والمساعدة للعراق إنسانيّاً، وخدميّاً، وعسكريّاً، ورفضت تواجد أيِّ جنديٍّ أجنبيٍّ على الأراضي العراقيَّة، كما شدَّدت على أنَّ مسك ميادين المُواجَهة مع إرهابيِّي داعش هي مسؤوليَّة أبناء العراق الشجعان الذين يحققون انتصارات كبيرة ضدَّ الإرهاب".

واشار الجعفري الى ان "العالم اليوم أصبح يُدرك دور الحشد الشعبيِّ في عمليَّات تحرير المُدُن العراقيَّة خُصُوصاً أنه يُمثـِّل الشعب العراقيَّ بانتماءاته كافة، وأنَّ اجتماعات الجامعة العربيَّة، ومجلس التعاون الإسلاميِّ، ومجلس الأمن، والأمم المتحدة، ومُؤتمَر دول عدم الانحياز شهدت إشادات واضحة بتضحياته، وبطولاته".

 

من جانبه، أكد الأسديّ، أنَّ "الجعفريَّ هو صوت الحشد الشعبيِّ في المحافل الدوليَّة، ومواقفه الداعمة لأبناء الحشد الشعبيِّ تـُمثـِّل الضمير الإنسانيَّ الذي يصدح بصوت الحقّ"، مُشيراً إلى أنَّ "أبطال الحشد الشعبيِّ سيُواصِلون انتصاراتهم حتى تحرير الأراضي العراقيَّة كافة، والقضاء على الإرهاب".

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية