بالفيديو.. تكريم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب من قِبل الرئاسة الفرنسيّة

بواسطة عدد المشاهدات : 1141
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. تكريم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب من قِبل الرئاسة الفرنسيّة

 

واخ – بغداد

في حفل عسكري ودبلوماسي مهيب، جرت مراسيم تقليد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، وسام الشرف الفرنسي الذي منحه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ويعد هذا الوسام اعلى وسام في الجمهورية الفرنسية.

وقد قام بالتقليد السفير الفرنسي في بغداد السيد بارك لتنيري نيابة عن الرئيس الفرنسي الذي ألقى كلمة، اوضح فيها تاريخ هذا الوسام الذي أوجده نابليون بونابارت عام ١٨٠٢، حيث يقدم الى من يمتاز بالشجاعة والبطولة والخلق العالي والشرف الرفيع، ولمن يقدم خدمة جليلة للوطن وللشعب، من العسكريين او المدنيين. ثم تحدث عن تكريم شغاتي بهذا الوسام فقال:

ان هذا الوسام يقدم الى الفريق الاول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني لما يتميز به من شجاعة وحنكة واقتدار في إدارة وقيادة الحرب ضد عصابات داعش، ولدوره في تعميق العلاقة بين الشعبين الصديقين العراقي والفرنسي.

بعدها ألقى رئيس جهاز مكافحة الاٍرهاب الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني كلمة شكر فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على منحه الوسام الذي يعكس عمق العلاقة التاريخية بين العراق وفرنسا، لاسيما وأن جمهورية فرنسا هي من أولى الدول التي بادرت الى دعم العراق بعد دخول عصابات داعش الإرهابية الى الموصل ، وقد كانت فرق التدريب والاستخبارات الفرنسية أولى الفرق التي جاءت الى العراق ودعمت جهاز مكافحة الاٍرهاب في الأمور التدريبية والمعلومات الاستخبارية إضافة الى ما قدمته الطائرات الفرنسية التي كانت تطير من قاعدتها في الإمارات العربية من إسناد جوي لقواتنا في الميدان.

وقد حضر حفل التسليم اركان السفارة الفرنسية في بغداد وعدد من كبار الضباط، كان من بينهم قائد عمليات بغداد وقائد طيران الجيش ونائب قائد القوة الجوية العراقية وقائد الفرقة الخاصة، وعدد من ضباط جهاز مكافحة الاٍرهاب ومقاتليه.


https://www.youtube.com/watch?v=jUILAOQNM0U

 

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية