الصدر يوجه "سرايا السلام" بالانسحاب من كركوك.. لماذا؟

بواسطة عدد المشاهدات : 5879
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصدر يوجه "سرايا السلام" بالانسحاب من كركوك.. لماذا؟

واخ – بغداد

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، سرايا السلام بغلق مقراتهم في كركوك والانسحاب من المحافظة خلال 72 ساعة، فيما منع تدخل اي من المقربين في الحنانة بالعمل التجاري والمالي.


وقال الصدر في بيان له انه "بعد انتهاء زيارة الاربعين المقدسة، لا ينبغي على المؤمنين اغفال ذكرى وفاة الرسول (صلى الله عليه وعلى آل وصحبه الاخيار)"، داعيا الجميع الى "احياءها بما يليق لكي لا تكون على المذهب شنعة وسبة، فسيد الكونين اولى باحياء ذكراه في وفاته وفي ولادته".

واضاف الصدر "على المجاهدين في سرايا السلام عدم التواجد في محافظة كركوك، ما ينبغي غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "ان تكون زمام الامور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الامنية حصراً".

واكد الصدر انه "يمنع منعاً باتاً ومشدداً تدخل اي من (المقربين) او العاملين في الحنانة وفي المكتب الخاص فضلاً عن غيرهم... العمل التجاري والمالي باسمنا آل الصدر ولاسيما الحكومي منه"، لافتا الى ان "من يخالف ذلك فسوف يعرض نفسه للمسآلة الشرعية والقانونية والاجتماعية".

ودعا الصدر "المؤمنين الى إبلاغنا في حال انهم زجوا انفسهم بعمل معين او اي اتصال او اي تجارة ومن دون تسقيط او تشهير"، موضحا ان "الكثير منهم لازالوا يفنون انفسهم في خدمة الصالح العام على الرغم من ابتعاد البعض الاخر".

وتابع الصدر "اننا سنعلن عن اسماء من ابتعد عنا لاحقاً، لكي يتم منعهم من التدخل في الامور السياسية مضافاً للامور المالية والاجتماعية مطلقاً، ولا يحق لهم التكلم نيابة عنا"، موضحا ان "كل ذلك احياء لمشروع الاصلاح الذي لن استثني منه أحداً على الإطلاق".

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية