نسور قرطاج على موعد مع المجد بمباراة التاهل لمونديال روسيا السبت المقبل

بواسطة عدد المشاهدات : 14642
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسور قرطاج على موعد مع المجد بمباراة التاهل لمونديال روسيا السبت المقبل

 

 

سيلتقي متصدر المجموعة الافريقية المؤهلة لكاس العالم 2018 المنتخب التونسي لكرة القدم ضيفه المنتخب الليبي يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتبدو حظوظ المنتخب التونسي قوية في خطف بطاقة العبور إلى المونديال الروسي عن المجموعة الأولى، وإنهاء فترة انقطاع عن بطولة كأس العالم امتدت لـ12 عاما، إذ تتصدر تونس مجموعتها ب13 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية الثانية.

وقطع "نسور قرطاج" الخطوة الأولى باتجاه التأهل عندما تغلبوا على الكونغو الديموقراطية في تونس (2-1) ذهابا في الجولة الثالثة، واتبعوها بخطوة لا تقل أهمية عندما تعادلوا معها في كينشاسا (2-2) إيابا في الجولة الرابعة.

ويكفي المنتخب التونسي بقيادة مدربه الوطني نبيل معلول التعادل مع ليبيا لضمان التاهل للمونديال المقبل بعد غياب 12 عاما.

وكان المنتخب التونسي أول منتخب من أفريقيا يفوز بمباراة في كأس العالم عندما تغلب على المكسيك 3 - 1 في كأس العالم لكرة القدم 1978، مما جعل الفيفا تقرّر بعد ذلك ترشيح منتخبين من أفريقيا عوض منتخب واحد.

وفي 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم هدفا سجله منتخب تونس، أثناء تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 الهدف الأجمل في العالم، من ضمن جميع الأهداف التي شهدتها مختلف القارات وكان الهدف للاعب التونسي مهدي النفطي في مرمى منتخب بوتسوانا في العاصمة غابورون.

وترشح المنتخب التونسي لكرة القدم أربعة مرات في تاريخه لكأس العالم في 1978، 1998، 2002 و2006.

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية