بارزاني: فرنسا كسرت الحصار المفروض على كردستان

بواسطة عدد المشاهدات : 557
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بارزاني: فرنسا كسرت الحصار المفروض على كردستان

اكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، ان بلاده ستساعد في حل كافة المشاكل بين بغداد واربيل، فيما اشار رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني الى ان فرنسا كسرت الحصار المفروض على كردستان بعد احداث تشرين الاول الماضي.

وقالت رئاسة حكومة كردستان في بيان لها، ان "رئيس الحكومة نيجرفان البارزاني اجتمع مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى أربيل مع الوفد المرافق له"، مبينا انه "تم خلال الاجتماع التباحث حول أحدث مستجدات محادثات اللجان الفنية بين أربيل وبغداد، والتي شكلت للعمل على عدة ملفات، وتم تسليط الضوء على آخر إنجازات وخطوات هذه اللجان، وعلى اجتماعي رئيسي الوزراء البارزاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي".

واضاف ان "الجانبين عبرا عن الأمل في أن تؤدي هذه القناة التي فتحت للحوار، إلى نتائج إيجابية وتمهد لتدشين حوار سياسي في سبيل حلحلة المشاكل".

وأكّد وزير خارجية فرنسا خلال البيان "على دعم بلاده والرئيس ماكرون لحل المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي"، معبراً عن أمله في "أن تسفر المحادثات التي بدأت بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية عن نتائج جيدة، وأن تؤدي إلى تدشين حوار جاد لحل كافة المشاكل بين الطرفين".

واوضح ان "فرنسا ستساعد في هذا المجال وستحث الجانبين على التوصل إلى حل".

من جانبه، جدد البارزاني "التعبير عن الشكر للرئيس ماكرون الذي كان أول من استقبل في باريس وفداً رفيع المستوى من إقليم كوردستان، بعد توترات تشرين الاول الماضي، فكسر بذلك الحصار السياسي والدبلوماسي المفروض على إقليم كوردستان"، معربا عن "امتنان شعب وحكومة إقليم كوردستان لجهود فرنسا وبصورة خاصة لجهود الرئيس ماكرون".

 

واكد ان "شعب كوردستان لن ينسى دعم ومساعدات فرنسا، وسيظل ينظر إليها بعين التقدير والامتنان".

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية