هل تؤثر "الجيوش الالكترونية" على خيارات الناخب العراقي ؟!

بواسطة عدد المشاهدات : 4227
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تؤثر "الجيوش الالكترونية" على خيارات الناخب العراقي ؟!

أكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، السبت، ان تأثير الجيوش الالكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي على الناخب العراقي انخفض كثيراً عما كان عليه سابقاً، فيما أوضح بان الكثير من الاحزاب والشخصيات السياسية ما تزال تستخدم الجيوش الالكترونية لتسقيط خصومها عبر بث بعض الاخبار الكاذبة او المحرفة.

وقال الهاشمي، ان "تأثير الجيوش الالكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي على الناخب العراقي انخفض كثيراً عما كان عليه سابقاً ولم يعد لها ذلك التأثير الذي من الممكن ان يؤثر على خيارات الناخبين"، مبيناً بان "المواطنين ادركوا اليوم حقيقة تلك الجيوش ولم يعودوا يصدقوا الاخبار التي تقوم بنشرها فيما بدء بعض المواطنين بتكذيب تلك الاخبار".

وأشار رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، الى ان "الكثير من الاحزاب والشخصيات السياسية ما تزال تستخدم الجيوش الالكترونية لتسقيط خصومها عبر بث بعض الاخبار الكاذبة او المحرفة"، مشدداً بان "نتائج الحرب الالكترونية في مواقع التواصل وفي مقدمتها موقع فيسبوك لن ترتبط بنتائج الانتخابات النيابية المقبلة بل قد تأتي الانتخابات بنتائج مغايرة لنتائج الحرب التسقيط الالكترونية".

وكان ائتلاف دولة القانون قد أكد، الأثنين (2 أبريل 2018)، أن إجراءات هيئة الإعلام والاتصالات ضعيفة في معالجة الجيوش الالكترونية التي تعمل على إثارة الفتن وتسقيط الأخرين.

يذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت خلال الايام الماضية تصاعد نسبة الاخبار التي تبثها "الجيوش الالكترونية" من خلال صفحاتها المتنوعة، فيما لجأت الى استخدام المكثف للدعايات الممولة.  

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية