التجارة تقر بتلف أزر في مخازن بعقوبة

بواسطة عدد المشاهدات : 765
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجارة تقر بتلف أزر في مخازن بعقوبة

أقرت وزارة التجارة، بتلف كميات من مادة الأرز في أحد مخازنها في أطراف مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، ان "كميات الأرز المتضررة المعزولة في مخازن بعقوبة لا تتجاوز سبعة أكياس والواصلة من ميناء ام قصر الى مخازن ديالى ضمن الكميات المخصصة للمحافظة من اصل الكمية الرئيسية البالغة 31 الف طن والتي تأتي ضمن تعاقدات الوزارة لسد متطلبات البطاقة التموينية من هذه المادة".

وأضاف البيان نقلا عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي قوله ان "ما اثير حول الكميات الكبيرة من الأرز الفاسد عارية عن الصحة كون كمية الاكياس السبعة المعزولة قد اتخذت اجراءات الفحص عليها كونها متضررة بماء البحر اثناء تحميلها من منطقة المنشأ الى العراق حيث يتم بيان صلاحيتها من عدمها".

وأكد المكصوصي، ان "كميات الحمولة البالغة 31 الف طن جهزت لكافة محافظات البلاد وحسب الخطة التسويقية للشركة ولم تسجل اي حالة تضرر او شكوى سوى هذه الاكياس السبعة".

ولفت الى ان "الكميات التي تصل للبلاد ضمن تعاقدات الوزارة تصل تباعاً وتجهز للوكلاء مباشرة ومن ثم للمواطنين ضمن الحصص المقررة".

وشدد المكصوصي على "حرص وزارة التجارة على التعاقد مع الشركات العالمية ومن خلال تطبيق المواصفات العراقية وجوده المواد الموردة التي تغطي الحاجة الفعلية الذي يسهم في تحقيق الامن الغذائي للبلاد" داعياً الحكومات المحلية ووسائل الاعلام التعاون والتواصل مع وزارة التجارة قبل تداول هذه المعلومات لسد الباب على المستغلين والمنتفعين في التلاعب بقوت الشعب".

وكان قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران كشف الأحد الماضي، عن وصول كميات كبيرة من الرز الفاسد الى مخازن ب‍عقوبة تمهيدا لتوزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية" داعياً الى "تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للنظر في شحنة الرز الفاسد وبيان الجهات التي قامت بارسالها".

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية