الداخلية تعلن إسقاط أكبر مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكافة المحافظات

بواسطة عدد المشاهدات : 336
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداخلية تعلن إسقاط أكبر مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكافة المحافظات

أعلن رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الاٍرهاب في وزارة الداخلية ابو علي البصري، الاثنين، عن إسقاط أكبر مخطط إرهابي كان يستهدف العاصمة بغداد وكافة المحافظات من خلال حرب سرية على مدى الاشهر الماضية ادت الى قتل واعتقال عدد من قادتها اينما اختبؤوا سواء في الداخل او خارج البلد.

وقال البصري، إن “الخلية وعلى مدى 3 أشهر كانت في حرب سرية ضد تنظيم داعش الارهابي قادت الى اسقاط اكبر مخطط ارهابي كان يستهدف العاصمة بغداد والمحافظات كافة خلال الانتخابات البرلمانية التي انتهت امس الاول السبت بسلم دون اي خرق امني يذكر”.

وأضاف أن “منتسبي ومصادر الخلية الاستخبارية الذين يحلقون داخل التنظيم الارهابي نفذوا عمليات متابعة دقيقة لخلايا داعش المكلفة بتنفيذ محاولات التفجيرات، ما ادى الى اعتقال ابرز عناصرها ومن ثم تحقيق تامين يوم الانتخابات من نواياهم الإرهابية الهادفة الى زعزعة الامن واثارة الفوضى وارباك المواطنين لمنعهم من خوض الانتخابات في بغداد والمناطق المحررة، بالرغم من ان المخططات الإرهابية كانت تدور في الغرف المظلمة وكان من الصعب اختراقها”.

 وكشف البصري عن “اشتراك الخلية بعمليات قصف تجمعات الارهابيين بالصواريخ داخل سوريا في مناطق هجين والبوكمال بالتنسيق مع قواتنا الجوية والتحالف الرباعي العراقي الروسي الايراني السوري”، مبينا أن “الخلية والفرق التكتيكية الاستخبارية قامت باعتقالات واسعة للمجاميع والمفارز الإرهابية المكلفة بالاعمال الإرهابية في نينوى وبغداد وباقي المحافظات”.

 واشار البصري إلى أن “خلية الصقور الاستخبارية جعلت من تحركات وغايات التنظيم الارهابي ساحة مكشوفة أمامنا”، مؤكدا أن “التنظيم الارهابي عمد الى التخلي عن برامج الظهور العسكري في المدن محليا واقليميا باستثناء بعض المناطق في سوريا التي تمثل ملاذه الاخير بالمنطقة”.

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية