المطلك: الانتخابات الاخيرة "لعبة مريبة"

بواسطة عدد المشاهدات : 911
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المطلك: الانتخابات الاخيرة "لعبة مريبة"

وصف القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك، الثلاثاء، الانتخابات النيابية الاخيرة بأنها "لعبة مريبة"، فيما حذر من تحكم "مزاجيات الانظمة الاقليمية والاحزاب المتسلطة والقوى العسكرية والمليشياوية" في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المطلك في بيان صدر عقب استقباله، اليوم، السفير البريطاني لدى العراق جون ويلكس، إنه "تم نقاش آخر المستجدات السياسية في العراق والمنطقة"، موضحا موقفه الصريح تجاه الانتخابات البرلمانية الاخيرة واصفاً اياها بـ"اللعبة المريبة".

وأكد المطلك ان "معظم الاطراف السياسية قد تضررت بفعل خروقات تم توثيقها بالصوت والصورة"، معبرا عن قلقه "إزاء سير العملية السياسية".

وتساءل المطلك "أذا كانت الانتخابات بهذه الريبة والتجاوزات فكيف سيكون شكل البرلمان والحكومة التي ستتمخض عنها؟"، واضاف "ليس امامنا الا ان نتأمل خيراً في بعض الوجوه التي تقدمت ونرجوا ان تتوفق الاطراف السياسية لتقديم حكومة ترضي طموحات الشعب العراقي وتعوضه عن سنين البؤس والحرمان".

وشدد المطلك على ان "شكل الحكومة المقبلة لابد وان يكون متوازنٌ ومتسق مع التغييرات والطموحات الشعبية"، محذرا من ان "تكون تبعاً لاحد ولا تتحكم بها مزاجيات الانظمة الاقليمية والاحزاب المتسلطة ناهيك عن القوى العسكرية والمليشياوية".

وشدد المطلك على اهمية الاتجاه نحو الملف الاقتصادي وتوفير الخدمات والعون السريع للمناطق المتضررة.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن امله توصل الاطراف السياسية بتشكيل حكومة وطنية تمثل طموحات الشعب متمنياً للعراق بجميع مكوناته التقدم والازدهار.

وأعلن في بغداد امس الاثنين، عن تشكيل تحالف جديد من اربع كتل سياسية يضم 27 عضوا ابرزهم سليم الجبوري وصالح المطلك وقاسم الفهداوي واحمد الجبوري.

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
الأكثر مشاهدة
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية