ماذا بحث بارزاني مع الوفد السعودي

بواسطة عدد المشاهدات : 1269
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا بحث بارزاني مع الوفد السعودي

بحث رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني مع وفد من المملكة العربية السعودية فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات .

وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان " ان بارزاني استقبل وفداً من السعودية، ضم سامي بن عبد الله العبيدي رئيس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية، وعبد العزيز الشمري سفير المملكة في العراق، ومنصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي في اقليم كردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية ".

وتباحث الجانبان في فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات بإقليم كردستان، وتم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين كالمجالات الصناعية والزراعية والسياحية، واتفق الجانبان على أن يتخذ إقليم كردستان، كخطوة أولى، مركزاً لبدء النشاط التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق ".

وتم التأكيد على ضرورة بدء الرحلات الجوية المباشرة بين الاقليم و السعودية، وفتح مصرف سعودي في اقليم كردستان والعراق، واتفقت الآراء على عقد مؤتمر لهذا الغرض في الاقليم أو في المملكة ، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية، والعراق واقليم كردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة ".

و عبر نيجرفان بارزاني "عن دعم حكومة اقليم كردستان وتقديمها التسهيلات للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في الاقليم ، ولتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق واقليم كردستان وبين المملكة العربية السعودية، آملاً أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات بين الجانبين".

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية